تعهد بعدم التصرف بإرسالية مفسوحة مؤقتاً

أقر أنا المستورد:   سجل تجاري رقم   وعنواني:   هاتف:   فاكس:   ورقم هاتفي الجوال::   وبريدي الإلكتروني:   وصندوق بريدي:   الرمز البريدي:   رقم حساب الأيبان: 

بأنني استلمت الإرسالية الواردة لي عن طريق جمرك/    المصرح عنها بالبيان الجمركي رقم   وتاريخ   التي تم فسحها من الجمرك بصفة مؤقتة، كما أنني: 

أولاً: أتعهد بما يلي:-  

1- عدم التصرف بها بأي صورة إلا بعد إخطاري من الجمرك بإجازة فسحها من جهة الاختصاص، وأنه في حالة مخالفتي ذلك فإن تصرفي هذا يعد تهريبا جمركياً وفقاً للمادتين (142 - 143) من نظام الجمارك الموحد المصادق عليه بالمرسوم الملكي رقم م/41 وتاريخ 3/11/1423هـ.

2- أن أقوم باستلام ونقل هذه الإرسالية خارج الدائرة الجمركية حال الحصول على إذن الجمرك بذلك، وحفظها على مسئوليتي، وفي حال عدم الالتزام أتحمل ما تفرضه عليّ الجمارك من غرامات طبقاً لنظام الجمارك الموحد.

3- المحافظة على هذه الإرسالية وعدم تسليمها أو سحب عينات منها لأي جهة إلا بموافقة الجمارك باعتبار أنها لا تزال بمستودعات الجمارك حكماً ووفقاً لنظام الجمارك الموحد.

4- إعادة الإرسالية المفسوحة بتعهد في حال عدم إجازة فسحها وطلبها من إدارة الجمرك خلال أسبوع إلى الجمرك التي وردت عن طريقه وسجّل فيه التعهد، والتقدم إلى إدارة الجمرك بطلب التحقق من مطابقتها لما سبق استيراده، ومنح الإذن الخطي بالإتلاف أو بإعادة التصدير وفقاً لنظام الجمارك الموحد، وإني على علم تام بأن الجمارك لن تعتد بأي عملية إتلاف أو إعادة تصدير لأي إرسالية لم يصدر لها إذن بإتلافها أو إعادة تصديرها من نفس الجمرك التي وردت عن طريقه.

ثانياً: أقر بما يلي:-  

1- أن الجمارك لا تقبل أي مستندات تخص عملية إتلاف لا يشارك بها مندوب من الجمارك حتى ولو كانت عملية الإتلاف تمت من قبل إحدى الجهات الحكومية، وبالتالي سيطبق بحقه عقوبة التهريب الجمركي المذكورة أعلاه.

2- لا يعتد بأي نتيجة فحص للعينات إلا المرسلة من قبل الجمارك، وعلى ذلك جرى التوقيع. تصديق الغرفة التجارية.

المقر بما فيه